القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار[LastPost]

نصيحة ذهبية لجميع الطلبة الجدد ...


نصيحة ذهبية لجميع الطلبة الجدد ...


 كما لا يخفى على عاقل أن أفضل ما يوهب هو كلمة طيبة ونصيحة سديدة تنير الطريق ، ولهذا وجب إسداء النصيحة للطلبة الجدد المقبلين على هذه التجربة الجديدة الفريدة من نوعها "الحياة الجامعية" ، هذه التجربة التي تغير في الشخص الكثير من الأشياء وتكسب الطالب الكثير من المعارف التي ستحدد شخصيته في المستقبل .. 
اسمع يا صديقي ، الحياة الجامعية  سيف ذو حدين ، يمكن تشبيهها بسفر من مكان إلى مكان آخر ، وأنت من يختار الطريق والطرق تختلف ، والعاقل من يختار أقرب طريق للوصول ، والوصول يحتاج إلى جهد كبير ، نعم جهد كبير فالطريق صعب وشاق ، أنا لا أجاملك ولا أقول لك أن الطريق مفروش بالورود ، لا يا صديقي طريق صعب لكن يمكن عبوره بعزيمة وإرادة الناجحين ذوي الهمم الذين لا يرون إلا أعالي القمم .. 
الطلبة الجدد

 صديقي ، صديقتي ، لا تكرر خطأ من سبقك إلى الكلية وتتهاون في العام الأول ، لو ضيعت عاما سيكلفك الكثير ، وستعلم حين يفوت الأوان .. 
 صديقي ، صديقتي ، إليك هذه النصيحة التي يجدر بك كتابتها بماء الذهب وحري بنا أن نعلقها بخيوط من نور على نحور الحور .. نصيحتي ، أن تنظم وقتك ، ضع جدولا زمنيا لكل صغيرة وكبيرة ستقوم بها في يومك والتزم به وكن أول من يستيقظ وآخر من ينام ..
 وموازاة مع الدراسة إبحث عن أنشطة في الكلية تنمي بها معارفك وتقوي شخصيتك .. فالدراسة وحدها لا تكفي لصنع شخص واع ومثقف خصوصا وأن الدروس التي تقدم في المحاضرات قد أكل عليها الدهر وشرب .. 
 اعلم يا صديقي أنك لو نظمت وقتك ودرست جاهدا ، بعد ثلاث سنوات ستحصل على إجازتك وستنظر إلى الماضي نظرة الربيع إلى الشتاء ، وستتأمل في سنواتك تلك مثلما يتأمل في العقبات من بلغ قمة الجبل .. 
 دمتم مجتهدين ودام لكم النجاح والتوفيق .. رافقتكم السلامة في مسيرتكم ..
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى المقالة