القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار[LastPost]

اعلان شركة شياومي وسامسونغ عن إطلاق كاميرا بدقة 64 ميجابكسل ومستشعر كاميرا بدقة 100 ميجابكسل


شاومي تعد بمفاجئة مميزة في هاتفها المستقبلي

أطلقت Xiaomi و Samsung Electronics اليوم تقنية كاميرا بدقة 64 ميجابكسل عالية الدقة ، والتي سيكون خط إنتاج Redmi و أول من اعتمدها. أعلن كل من قادة التكنولوجيا العالميين أيضًا أنهما سيحضران مستشعر الكاميرا 100MP الأول من نوعه ، والذي يتميز بأعلى عدد للبكسل ودقة في السوق.
-لاول مرة سامسونج 64MP على خط منتجات Xiaomi

يتمتع جهاز استشعار ISOCELL GW1 من سامسونج بدقة 64 ميجابكسل بقدرة عالية على الحل ويستخدم خوارزمية remosaic لإنتاج لقطات بدقة 64 ميجابكسل في ظروف ساطعة. بفضل تقنية Tetracell المدمجة في البكسل ، توفر GW1 أيضًا صورًا بدقة 16 ميجابكسل في ظروف الإضاءة المنخفضة. حتى عندما تكون دقة الطباعة 72 نقطة في البوصة ، فهي قادرة على طباعة ملصق كبير وعالي الجودة يصل ارتفاعه إلى 3.26 متر. يعد مستشعر الصور بحجم 1 / 1.7 بوصة واحدًا من أكبر مستشعرات السوق حتى الآن ، حيث يمثل رنينًا أكبر بنسبة 34٪ من كاميرات الهواتف الذكية القياسية بدقة 48 ميجابكسل التي تظهر على الأجهزة الرئيسية.
يعتمد مستشعر GW1 من سامسونج أيضًا تقنية ISOCELL Plus ، التي تحل محل الحاجز المعدني الأصلي الذي تم تشكيله خلال الثنائيات مع مواد جديدة مبتكرة ، مما يقلل من الفقد البصري وانعكاس الضوء. كما أنها مزودة بتقنية التحويل المزدوج (DCG) ، والتي تحول الضوء إلى إشارة كهربائية استنادًا إلى ظروف الإضاءة المحيطة. وبالتالي ، فإنه في ظل ظروف أكثر إشراقًا ، يستخدم ISO منخفضًا ، وتحت ظل ظروف قاتمة ، فإنه يستخدم ISO عاليًا لتحقيق نسبة إشارة إلى الضوضاء في الصور الفوتوغرافية الناتجة.

 

أطلقت Xiaomi جهاز استشعار Samsung بدقة 100 ميجابكسل لتقديم هواتف ذكية بكاميرات فائقة الدقة. ليتجاوز مستشعر 108MP و بعلامة 100MP لأول مرة على الإطلاق في أجهزة استشعار صورة الهاتف الذكي. إنه أيضًا مستشعر الكاميرا الذكي الأكثر دقة في العالم ، وهو قادر على إنتاج صور بدقة 12032 × 9024 بكسل.

لا يمكن للمصورين التقاط صور أكثر تفصيلًا فحسب ، بل يمكنهم أيضًا الاستفادة بشكل أفضل من خيالهم وإبداعهم باستخدام هذا المستشعر. يحافظ مستشعر الكاميرا عالي الدقة بدقة 100 ميجابكسل على صورة عالية الجودة بدقة 27 ميجابكسل تقريبًا × 2 - أكثر من ضعف بكسل الكاميرا المقربة القياسية بدقة 12 ميجابكسل.

علاوة على ذلك ، سيكون مستشعر سامسونج 100 ميجابكسل أكبر مستشعر لصور الهواتف الذكية في السوق. يمكّن حجم المستشعر البارز من إدخال إضاءة عالية جدًا لتقديم صور رائعة في بيئات الإضاءة المنخفضة.

ابتكارات Xiaomi والتطورات المستمرة في تكنولوجيا التصوير

هذه الابتكارات الحديثة هي شهادة على تفاني Xiaomi المستمر في التميز في التصوير. خلال رحلة التصوير الذكي لشياومي ، اكتسبت ميزات الكاميرا الخاصة بها - مثل تثبيت الصورة البصرية من 4 محاور لـ Mi 5 وكاميرا Mi 6 المزدوجة مع التكبير البصري - قوة جذب وثناء ملحوظين من المستخدمين ومن Mi Fans حول العالم.

في عام 2018 ، تم إنشاء قسم كاميرات Xiaomi رسميًا ، مع أعضاء الفريق في جميع أنحاء العالم ، للتركيز على إجراء البحوث والتطوير لتكنولوجيا التصوير. منذ ذلك الحين ، حققت XIAOMI إنجازات كبيرة في مجال التصوير:

ظهرت Mi MIX 2S على تصنيف DxOMarkMi 8 في المرتبة الرابعة على مستوى العالم في تصنيف صور DxOMark في إطلاقه في أوائل عام 2019 ، بحيث عرض Redmi Note 7 أول كاميرا 48 ميجابكسل في العالم ، وكان أول جهاز فرعي بقيمة 200 دولار مجهز بجهاز استشعار الرائد Mi 9 ، ويضم ثلاثة أضعاف إعداد الكاميرا مع كاميرا رئيسية بزاوية 48 ميجابكسل عريضة الزاوية ، احتلت المرتبة الثالثة في العالم على DxOMark أثناء إطلاقها ، بينما احتلت صور الفيديو الخاصة بها المرتبة الأولى عند الإطلاق

تساهم إمكانات البحث والتطوير القوية في الذكاء الاصطناعي في تقدم تقنية تصوير Xiaomi. وفقًا للإحصاءات الصادرة عن Nikkei Business News ، تحتل طلبات براءات الاختراع المتعلقة بشركة Xiaomi المرتبة 11 في العالم. فقد قام فريق خوارزمية AI في Xiaomi ، الذي يتكون من أكثر من 1000 شخص ، بتطوير وظائف الكاميرا المبتكرة باستمرار ، وأطلق وضع المشهد الليلي AI الذي تم استقباله بشكل جيد ، والتقاط الصور بطيئة الحركة 960 إطارًا في الثانية ، وتتبع حركة AI ، و Skyscaping.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى المقالة