القائمة الرئيسية

الصفحات

خذ هذه النقاط بعين الاعتبار قبل أن تشتري حاسوبا مستعملا



نصائح تساعدك على اقتناء حاسوب مستعمل
حتى و مع الطفرة التقنية التي شهدها الجانب التكنولوجي في الأعوام الأخيرة و بالتحديد السنة الماضية, باتت كل الاستخدامات تقتصر على الهواتف و اللوحات الإلكترونية, لكن رغم ذلك هذين الصنفين الأخيرين لا يشبعان حاجيات المستخدم, حيت أنه وبالرغم من هذه النقلة النوعية على مستوى التكنلوجيا المحمولة, لازال الأغلب لا يستغنون عن الحاسوب كجهاز يشبع و يغطي حاجيات عملهم, لهذا تجد المستعملين و رواد عالم العمل يقتنون حواسيب لهذا الجانب.

حيت في هذه التدوينة سنسلط الضوء على نقاط مهمة ستساعدك بشكل كبير في اقتناء حاسوب و بالتحديد حاسوب مستعمل.


نصائح تساعدك على اقتناء حاسوب مستعمل


تبقى هذه النقاط المذكورة فقط نقاط مرجعية, بحيث يبقى اجتهادك كشخص يود أن يقتني حاسوب أو جهاز, هي النقطة الفارقة.

الميزانية التي تمتلكها


بالفعل عزيزي أنه قبل التفكير الجدي في عملية شراء حاسوب, ولابد أن تضع بين عينيك قيمة الميزانية التي تمتلكها لكي يتضح لك الثمن الفعلي الدي ستقتني به الحاسوب, بحيث أنه إذ كنت وعلى سبيل المتال قذ قمت بتوفير 150 دولار لتشتري بها حاسوب و في المقابل تركز نظرك على حاسوب ب 500 دولار هنا ستقع في تشويشات و بالفعل لن تركز على الجهاز الذي يناسب التمن المتوفر لديك, لهذا عزيزي عزيزتي, من المهم أن تأخد بعين الاعتبار الميزانية التي توفرها, لكي لا تقع بالمشاكل.

نصائح ثمينة حول كيفية شراء جهاز كمبيوتر حاسب محمول قديم ...




تحديد من أين أشتري الجهاز

سواء أكان ما تود شراءه حاسوب أم هاتف و ليكن حتى تلفاز, المكان الذي ستشتري منه الجهاز يلعب دور كبير في جودة عملية الاقتناء و هنا بالتحديد أسلط الضوء على نقطة الشفافية بين الإثنين (البائع و المقتني). فإدا كنت تود الشراء من محل تجاري سيكون الأمر مخالف إذا كنت تود الشراء من على الأنترنيت... فبالنسبة للمحل التجاري فهذه النقطة لا تحتاج تفصيل, بينما إذ كنت تود الاقتناء من تعلى الأنترنيت هنا عزيزي قبل أن تغتر بـالإعلان و الصورة المرفقة والمعلومات المبهرة, حاول قدر الإمكان أن تبحت في خانة التعليقات و تقييمات الزبناء الذي سبق و لهم خلفية حول ذلك الجهاز و الأهم أن تأخد وقتك قبل النقر على زر الاشتراء.

حاول أن تتعرف مواصفات الحاسوب

في هذه النقطة بالتحديد, المراد منها هو أن تنزع ذلك اللبس الدي يخجلك عندما تود إقتناء جهاز جديد, كيف ذلك؟... عزيزي عزيزتي, كتيرا ما نتصادف مع مواقف في عملية الشراء تجعلنا نخجل و نوافق على المنتوج لكن في العمق سبب تلك الموافقة هو أنك لا تعرف بعض المصطلحات و لكي تغطي ذلك النقص لكي لا تقع في ما يسميها البعض " مهزلة أمام البائع بكونك لا تفقه شيء " تقوم بدون تردد بالاقتناء دون تفكير و هذا أيضا يصادف الكثير حينما تكون رفقة الأصدقاء أو العائلة. هنا بالتحديد عزيزي عزيزتي, المسألة هي مسألة بيع و شراء أي أنك ستعطي مال مقابل جهاز, أي أترك جانب الخجل بالجانب و قم بالاستفسار و السؤال حول أي شيء متعلق بالجهاز لكي تأخد فكرة كاملة عليه, و هذا هو دور البائع أن يمدك و يغطي جميع تساؤلاتك.

إختر جهاز يناسب طبيعة عملك  


نعم صديقي, نقطة في غاية الأهمية أن تقوم باقتناء جهاز بناء على طبيعة عملك, هناك من يقتصر عمله فقط على تصفح محتوى الأنترنيت و بعض المهام البسيطة متل التعديل على النصوص أي بمجمل القول أن هذا الصنف من الأعمال لا يحتاج سوى حاسوب ذو موارد متوسطة, وفي المقابل وبغريزة حب الامتلاك تجد أن هذا الشخص يقتني حاسوب من صنف الحواسيب القوية و التي يطلق عليها " gamer pc  ", لهذا سرعان ما تجده يمل من ذلك الحاسوب بكونه تقيل نوعا بحيث لا يستطيع التنقل به وهو يحمله والكثير من هذه الأمور... لهذا مسألة تحديد الجهاز الذي يناسبك سيوفر عليك الكثير, حيت سيوفر عليك من جانب الجهد و جانب المال.

تحرى حول قطع الجهاز 


نعم من الضروري جدا أن تتحرى على كل التفاصيل حول الجهاز الذي تود أن تقتنيه, بحيث أن الجواب على هذا التساؤل (هل تم تغيير قطاع الأصلية للجهاز؟) يضع الفرق الكبير في إمكانية شراء الجهاز و لهدا الكثير من البائعين لا يبوحون بهذه النقطة حتى يتم طرح السؤال من قبل المشتري الدي يكون هو أنت في هذه الحالة, و لتضمن الجواب الأصح, قم بالسؤال و لكن بطريقة ملحة ونظرة جدية لكي تتمكن من أخد الجواب من البائع.


هنا يبقى التساؤل المطروح ما الأهم من كون أن الحاسوب تم تغيير قطاع غياره بأخرى؟ هنا عزيزي ستتضح لك الخلفية بأن الجهاز سبق له أن تم تفكيكه إما بهدف تغير قطعة تالفة ب أخرى جيدة أو تغير القطعة الأصلية بأخرى مقلدة, وهذه حيل متداولة بين الباعة دون مبادئ.


تعليقات