القائمة الرئيسية

الصفحات

الربح من الانترنت : كل الاسرار الان بين يديك وطرق الربح !

ألم تربح لحد اليوم دولارا واحدا ؟ هل تعبت من البحث عن أفكار و طرق الربح و لكن دون جدوى ؟ إذا صديقي أنت في المكان
المناسب حيث قررت تخصيص هذا المقال لاشارك معك أفضل الافكارالحصرية و الخاصة بمجال الربح من الانترنت و التي سوف تساعدك في تحقيق اكثر من 1000 دولار شهريا ان شاء الله .
الربح من الانترنت : كل الاسرار الان بين يديك وطرق الربح !
من أمام حاسوبك أو هاتفك و أؤكد لك أنك ستجد ما تبحث عنه في هذا المقال حيث سأذكر لك عزيز القارئ طرق ربح سهلة و
بسيطة و لا تحتاج خبرة خاصة لكل شخص مبتدأ في مجال ربح المال و يريد تحقيق رأس مال للاستثمار في مجال
معين او تحقيق مدخول اضافي او غير ذالك .
طبعا صديقي انت في البداية تحتاج لحساب بنكي لسحب ارباحك مثل باي بال و هو المفضل عندي نظرا لان اغلب المواقع
تدفع عبره كذلك بنك بايونير الذي سبق و شرحناه و شرح طريقة الحصول على بطاقة ماستر كارد بايونير تصلك لباب منزلك مجانا
أو غيرها من البنوك طبعا تعتبر هذه الخطوة أساسية لسحب ارباحك .
اولا و قبل ان اشرع في شرح الخطوات اريد ان ابين صديقي ان كنت من الاشخاص التي تفكر فيالربح من الانترنت بسرعة او بدون جهد فاكيد انك لن تنجح في المجال فالسماء لا تمطر ذهبا كما يقول المثل , العمل و التجربة و الاستفادة من الاخطاء السابقة هو دوما سر النجاح .

حقيقة الربح من الانترنت

للاسف و رغم اننا في سنة 2020 الا اني اجد العديد من تعليقات الاخوة العرب من قبيل انه لا يوجد شيئ يدعى الربح من النت و ان اغلب المواقع الموجودة مبنية اساسا على النصب و الاحتيال و الربح يكون فقط لاصحاب المواقع .
شخصيا استغربت من تلك التصريحات نظرا لايمياني الكبير بالمجال و تجربتي الواسعة لاكثر من 6 سنوات و التي حققت معي ارباحا كبيرة و الحمد لله , قمت بالتثبت في اسباب انكار ان الانترنت اصبح موطن شغل للكثير من العرب , فوجدت ان اغلبهم لا يدركون معنى هذا المجال و يتصورون انه بمجرد التسجيل في موقع او النقر على بعض الاعلانات ستحقق ارباحا كبيرة ! او من تم النصب عليهم من طرق التسويق الهرمي المنتشرة كثيرا و التي تطلب منك ان تشتري منتجا ليس له اي قيمة بسعر غالي و ان تقنع غيرك بشرائه و تفتح امامك باب الاوهام من انك سوف تصبح مليونير في مدة وجيزة !
ان اردت الحقيقة صديقي فالربح من الانترنتموجود و العديد منا يحقق ارباحا كبيرة و لكن الجميع قد تعب في التعلم و التجربة , سر النجاح دوما هو التعلم اخي , ابحث عن افضل الكورسات في جوجل و اليوتيوب و تعلم و ابدا بالتجربة و ستجد الطريق باذن الله .
ايضا تابع بقية المقال لاني ساساعدك لتقديم احسن المجالات المربحة سنة 2020 .

افضل 10 طرق في الربح من الانترنت

المجالات التي سنشرحها  :
  • الربح من الاعلانات
  • الربح من الافلييت
  • الربح من التصميم
  • الربح من الكورسات
  • الدعايات المدفوعة
  • المراجعات الممولة
  • التطوير و البرمجة
  • سوق العملات الافتراضية
  • تقديم النصائح
  • إعداد الكتب الالكترونية

1 الربح من الاعلانات

إذا اولا سنبدأ بواحد من أفضل و أكثر المجالات تحقيقا للارباح , ما أقصده بكلمة ارباح ليس عشرة دولارات أو عشرين دولار بل انا أتحدث عن اكثر من 1000 دولار شهريا , نعم عزيز القارئ هذا المجال هو كنز فهو بمثابة عمل شهري.
ما نقصده هنا الشركات الاعلانية و خاصة شركة أدسنس Adsense Google حيث ستدفع لك شركة قوقل أمواال مقابل وضع الاعلانات في موقعك , طبعا السعر سيختلف حسب حجم الاعلان و مكانه و هنا يمكننا تقسيم الاعلانات لجزئين .

اعلانات الفيديو

عرضها في قناتك على اليوتيوب سيكون عبر شروط مسبقة وهي ان يكون المحتوى الذي تقدمه حصريا و ان يتجاوز عدد المشتركين بقناتك 1000 مشترك و ان تحصل على اكثر من 4000 ساعة مشاهدات في اخر سنة , حينها و بعد موافقة اليوتيوب على عرض الاعلانات , سوف تتمكن من اضافة اعلانات مختلفة على الفيديوهات مثل بانر و فيديوهات و غيرها و حقق ارباحا عبر كل 1000 مشاهدة للاعلان و ايضا كل نقرة .

اعلانات المواقع

هي الاعلانات التي نضعها بالمقالات الخاصة بنا و التي تمثل اكبر عائد مادي لكل من يعمل بهذا المجال و خاصة ان كان المحتوى الذي تقدمه جيدا و تحصل مدونتك على عدد كبير من الزوار شهريا .
هل تختلف الارباح حسب المنصة ؟ طبعا لا علاقة للمنصة في الارباح و لكن اشهر منصات التدوين التي اثبتت بالاحصائيات تحقيقها لاكبر مبالغ مادية هي منصة الووردبريس و خاصة سهولة استعمالها لاضافة الاعلانات و سهولة التعامل معها من ناحية سرعة القوالب .

2 الربح من الافلييت أو التسويق بالعمولة

لعلك سمعت عديد المرات ان هذا المجال يحقق ارباحا خيالية و كنت تشك في ذلك ؟ انا ايضا كنت مثلك صديقي في بداية تعلمي ضننت ان الارقام مبالغ فيها ولكن و حسب تجربتي لحد اليوم فاني احقق اكبر ارباحي من مجال الافليييت و خاصة الربح من افلييت امازون .
لمن لا يعرف المجال فهو ببساطة يقوم على عملية بين صاحب منتج او شركة و مسوق تلعب فيه أنت دور المسوق بالعمولة و على هذا الاساس تقوم أنت بالترويج لهذا المنتج لمحاولة بيعه لعدد كبير من المستهلكين المهتمين بهذا المنتج ونتيجة لذلك تحصل أنت على مكافأة أو نسبة متفق عليها من صاحب المنتج أو الشركة مقابل كل شراء يتم عبرك .
هناك العديد من طرق الترويج المجانية و المدفوعة التي تختلف باختلاف المنتج , يمكنك تعزيز أرباحك إن كنت لا تمتلك خبرة في مجال التسويق عبر فيسبوك أو اعلانات أدوورد و اعلانات بينغ  .
اشهر الشركات التي انصح بها للانطلاق بمجال الافلييت :

3  الربح من التصميم

هذا المجال خاص بكل شخص لديه بعض الخبرات خاصة باستعمال برامج فوتوشوب و اليستريتور و غيره , يمكنه تحويل موهبته الى المال عبر بيع التصاميم التي يقدمها سوى كانت لوجو للشركات او تصاميم لصفحات التواصل الاجتماعي او انفوجرافيك .
لا تستهن صديقي بهذا المجال فلو كنت موهوبا ستحقق ارباحا كبيرة و خاصة بسبب الاسعار الباهضة جدا لتقديم هته الخدمات الاحترافية , حيث يمكن ان يتجاوز سعر تصميم لوجو واحد اكثر من 600 دولار .
افضل الاماكن لبيع تصاميمك :


يمكنك ايضا استغلال التصاميم في بيع التيشرتات على مواقع تقدم خدمة Print On Demand لعل اشهرها حاليا ميرش باي امازونالذي سبق و شرحناه أيضا موقع ريد بابل .

4 الربح من الكورسات

إذا كنت ذي خبرة و تمتلك مهارات مطلوبة من الناس مثل الطبخ او البرمجة او التصوير الفوتوغرافي ,  فلا تتردد أبدا و حولها لكورس كي تعلم الناس تلك المهارة و تحقق ارباحا كبيرة .
 نعم قم بإعداد فيديوهات تعليمية في المجال الذي تجيده ثم قم برفعها على احد المواقع المجانية التي تمكنك من رفع كورساتك , او قم بكتابة كتاب الكتروني تعلم فيه الناس و ابدا من الان في بيعه , فكورس فوتوشوب متكون من 4 ساعات سعره يفوق 150 دولار يعني تخيل أن تبيع الكورس ل 10 أشخاص يتجني 1500 دولار صديقي .
نصيحة : الناس لا تعرفك في البداية لذلك  صديقي إن أردت تكوين قاعدة جماهيرية أنصحك بتقديم بعض الكورسات مجانا حتى يعرف الناس خبرتك و اتقانك للمجال الذي تشرحه  ثم قدم كورساتك المدفوعة و بالتالي ستحصل على ثقة الجماهير وهو ما سيجعلك تحقق ارباحا اضافية .
اشهر المنصات لبيع الكورسات :

  1. Teachable
  2. Udemy
  3. Podia
  4. skillshare

5 الدعايات المدفوعة

و هي مجال رائع لكل مؤثر يرغب في الربح من انستقرام او الفيس بوك او يوتيوب او تيك توك , فلو كان حسابك كبيرا تحصل منشوراتك دوما على تفاعل مع الجمهور فحتما ان مجال الربح من الدعايات المدفوعة هو الانسب لك , حيث تقدم الشركات الكبرى فرصا اعلانية ملائمة لك عبر نشر فيديوهات و صور تتعلق بمنتجاتها في صفحتك و تعطيك مبالغ مالية هامة مقابل ذلك .
اهم شي في هذا المجال ان يكون حسابك مركزا على مجال واحد فتخيل معي انك تملك حساب انستقرام كبير مهتم بمجال العاب القطط , فاكيد ان اي شركة تبيع مثل هته المنتجات ستكون مهتمة بعقد شراكة معك قصد الاعلان لها و بالتالي ستحقق ارباحا كبيرة قد تتجاوز 1000 دولار مقابل كل منشور تقوم بنشره .
يذكر ان ارباح لاعب كرة القدم الشهير كرستيانو رونالدو قد فاقت ارباحه من موقع انستقرام ما يتقاضاه عبر ناديه يوفينتوس الايطالي .
الربح من الانترنت

6 مراجعة المنتجات و التطبيقات

أنصح كل شخص بأن يتبنى هذه الفكرة و يضعها ضمن مخطاطاته فهي رائعة و مربحة حيث إن كنت صاحب قنات يوتيوب بها عدد
مناسب من المشتركين أو صاحب مدونة أو موقع كل ما عليك هو مراسلة بعض الشركات لكي ترسل لك منتجات تراجعها إما في
شكل فيديو تذكر به خصائصه و تجربه للمتابعين و تشجع على شرائه أو عبر مقال تفصل فيه آلية عمل المنتج طبعا صديقي هنا يمكنك أن تربح من جهتين أن تحصل على المنتح مجانا و ثمن المراجعة الذي ستتفق عليه مع الشركة .
هته الخدمة لا تتطلب مهارات عالية يمكنك صديقي ان تنشئ قناة عبر يوتيوب و تقوم بمراجعة تطبيقات الاندرويد و ستتصل بك اكبر الشركات لاشهار تطبيقاتها و ستحصل على اكثر من 200 دولار مقابل مراجعة كل تطبيق .

7 برمجة المواقع و تصميم التطبيقات

حقيقة هذا تحدي مربح لعشاق التطوير و البرمجة و ما اقصده هنا هو تطوير و صناعة التطبيقات و البرامج يمكن كسب أموال طائلة
تصل ل 5000 دولار , لان هذا المجال يحتاج مهارات اضافية فليس اي شخص يمكنه البرمجة و تصميم التطبيقات او المواقع .
ان كنت لا تعرف المجال ابدا من الان بتعلم لغات البرمجة و خاصة تعلم انشاء تطبيقات الاندرويد , ستجد عديد القنوات عبر يوتيوب التي تقدم هته الخدمة مجانا و ابدا بانشاء حساب مطور جوجل بلاي و قم بوضع اعلانات جوجل ادموب على تطبيقاتك و ستحقق ارباحا لم تكن تتخيلها .
انت لا تجيد البرمجة او استخدام Android Studio ! لا مشكلة اخي الكريم يمكنك متابعة هذا الفيديو الذي شرحت فيه احد افضل مواقع تصميم العاب الاندرويد الذي لا يحتاج اي مهارة سابقة , حيث يمكنك البداية من الان في انشاء تطبيقك و رفعه على جوجل بلاي و تحقيق ارباح منه .

8 سوق العملات الافتراضية

ان كان سؤالك اخي  كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين ؟ فاني انصحك بهذا المجال خاصة في ظل الصعود المذهل الذي يشهده البتكوين  و مع ضهور العديد من العملات الافتراضية الجيدة فان هذا المجال يعد كنزا لكل من يرغب حقا في الربح الحقيقي عبر الانترنت , الطريقة سهلة كثيرا فقط قم بجمع العلات الجديدة التي تقدم مجانا قبل طرحها للبيع في السوق , و بمجرد نزولها قم باختيار الوقت الماسب لبيعها او تحويلها لعملة البيتكوين و تخزينها .
هذا المجال لا يتطلب عملا كبيرا  أو مجهود كبقية المجالا اخي فقط يجب ان تكون صيادا ماهرا تعرف اي عملة تجمع و تختار الوقت المناسب لبيعها .

9 تقديم النصائح

لماذا أحس أنك مستغرب و تضحك ؟ و تقول كيف سأربح من هذا المجال؟ نعم صديقي انا لا أمزح و لا أخدعك فلو تعلم كمية
األشخاص الذين يطرحون إستشارات و أسئلة و يعرضون أمواال تصل 100 دولار مقابل إجابتهم لبدأت الأن العمل على هذه الفكرة
فهي تقوم على تقديم النصائح و اإلستشارات للاشخاص المبتدئين يعني كأنك ستعلمهم شيء مثال أصحاب المدونات و القنوات كي
يجدو حلولا لبعض المشاكل و هنا يأتي دورك فأنت ستحل مشاكلهتم و توجههم و لكن بمقابل طبعا ,  أنصحك في البدايات بالفيسبوك لتكوين علاقات قوية و التعريف بخبراتك و مواهبك , يمكنك لاحقا ايضا ان تنشئ جروب فيس بوك سري للاجابة على اسئلتهم و مساعدتهم , طبعا يكون الانضمام لذلك الجروب بمقابل مادي .

10 تصميم الكتب اإللكترونية

إن كنت ذو خبرة و تجيد الكتابة و صناعة الكتب أنصحك بهذا المجال الذي يحقق ارباحا كبيرة حاليا , قم فقط بالكتابة بالمجال الذي تدقنه و قدم المساعدة للناس و ستجلب عديد المبيعات .
هناك عديد المنصات المميزة التي يمكنك استعمالها لبيع كتبك لعل اشهرها منصة Payhip  التي تجعلك ترفع كتابك و تحدد سعره وان تقوم انت بالتسويق لرابط الشراء , و منصة Amazon Kindle الرائعة التي يوجد بها عدد كبير من المشترين حاليا .
لقد قمت في هذا المقال بتجميع أفضل الافكارالتي ستغير حياتك حقا و تجعلك تفكر في مجال الربح من الانترنت بطريقة أخرى
مختلفة تمام أرجو أن أكون قد ساعدتك و حققت لك إستفادة فلا  تنسى مشاركة المقال مع أصدقائك إن أعجبك و الى اللقاء في المقال القادم.

تعليقات