القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار[LastPost]

المغرب .. إصابة عبد القادر اعمارة وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء بفيروس كورونا


أعلنت وكالة المغرب العربي للأنباء، السبت، إصابة وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء عبد القادر أعمارة، بفيروس كورونا وذلك بعد عودته من مهام رسمية بدول أوروبية.
وفي تغريدة لها موقع تويتر ذكرت الوكالة أن الوزير بعد عودت شعر "بتعب غير عادي، مصحوب بآلام في الرأس، تقدم إلى المصالح الطبية، حيث أجريت له الفحوصات والاختبارات الضرورية، التي أكدت تعرضه للإصابة بفيروس كورونا المستجد".
من جهتها قالت وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء إنه ” اعتبارا لكون الأعراض التي ظهرت على الوزير بسيطة ولا تدعو للقلق، وامتثالا لتعليمات الأطباء، فوزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء يلازم بيته لمدة 14 يوما، ويمارس مهامه الاعتيادية باستعمال كافة الوسائل التقنية التي تتيح الاشتغال عن بعد، مع أخذ كل الاحتياطات الصحية اللازمة وفقا لتعليمات وزارة الصحة “.
وفي إطار الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار وباء كورونا، قررت السلطات المغربية تعليق الرحلات الجوية من وإلى النمسا والدانمارك واليونان وسويسرا والسويد والنرويج وتركيا ولبنان ومصر والبحرين والإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان والأردن وتونس والسينغال وموريتانيا والنيجر ومالي وتشاد وكندا والبرازيل.
كما قرر المغرب منع التجمعات التي يشارك فيها أكثر من 50 شخصا وإلغاء جميع التظاهرات الرياضية والثقافية حتى إشعار آخر بسبب فيروس كورونا، بينما ارتفع عدد المصابين السبت إلى 17 بعد تسجيل 9 حالات جديدة.
وقال بيان لوزارة الداخلية السبت إن هذا القرار يدخل ضمن إجراءات "احترازية لمواجهة الوضع الاستثنائي المتعلق بخطر تفشي فيروس كورونا المستجد".
ويأتي غداة قرارات سريعة في اليومين الأخيرين للتصدي لانتشار الفيروس، شملت تعليق الدراسة ابتداء من الاثنين حتى إشعار آخر، وتعليق رحلات المسافرين جوا وبحرا من وإلى اسبانيا والجزائر وفرنسا وألمانيا وهولندا وبلجيكا والبرتغال.
مصدر الصورة: وكالة المغرب العربي للأنباء
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى المقالة