القائمة الرئيسية

الصفحات

أهم 3 مواقع لتتبع فيروس كورونا على خريطة العالم.


فور بدأ تفشي و انتشار المرض بدأنا نلاحظ الكم الهائل من التطبيقات التي تحمل فكرة تتبع وثيرة انتشار الوباء على بقاع العالم و أيضا بعض الإحصائيات الأخرى بخصوص نسبت الناجين الدين تم شفاؤهم, لكن عند التدقيق في الأمر و جد أن كل التطبيقات التي هي متاحة على المتاجر هي في الأساس تطبيقات ناشرة لإحصائيات زائفة, و هنا أتى الردة السريعة بخصوص هذا الأمر وذلك بإزالة كل التطبيقات التي تبت انتشار الفايروس من على المتاجر.
أهم 3 مواقع لتتبع فيروس كورونا على خريطة العالم.

أهم 3 مواقع لتتبع فيروس كورونا على خريطة العالم.


لكن في المقابل و بعد بحت مطول, في هذه التدوينة سنشاركك أخي أختي بتلات مواقع يعدون من أقوى المواقع التي تمدك بمعلومات حول انتشار الفايروس بطريقة تفاعلية على خريطة العالم.

خرائط تتبع انتشار Coronavirus


bing.com/covid

الموقع مقدم من فرع Bing  التابع لشركة Microsoft  و الذي من خلاله ستتمكك من تتبع حالة انتشار الفيروس بشكل مباشر عوض اللجوء إلى التطبيقات التي قد تجد معظمها يبت أخبار زائفة, حتى أنه ما يثبت أن الموقع له مصداقية في نقل الإحصائيات هو بكونه مدعوم من شركة Microsoft.

و ما ستجد الموقع يقدمه لك من معلومات مثل الترتيب العالمي للبلدان المصابة, أيضا خريطة تفاعلية من خلالها يمكنك أن ترى تطور الفيروس و الجميل أنه يقدم لك نبذة على المرضى الدين تمت شفاؤهم و هذا أمر جيد.

Gisanddata

الموقع الثاني هو موقع مدعوم من طرف مركز و علوم الهندسة, هو الآخر يعد من أقوى المواقع الذي يعطيك بت مباشر لتتبع انتشار فايروس كورونا عبر بقاع العالم, فهو أيضا يحمل نفس الفكرة و نفس النسق الذي يتماشى به الموقع السابق فمن خلاله ستتمك بالإحاطة بكل التغيرات الطارئة على مستوى هذا الفيروس, كما أنه يعطيك جميع المعلومات بخصوص الخالات التي تم شفاؤها.

clustrmaps.com

الموقع الثالث أيضا يعد موقع قوي من حيث إمدادك بالمعلومات حول تفشي فيروس كورونا و غير مختلف عما سبق ذكره بخصوص المواقع السابقة ستجد أن الموقع هو الأخر يعطيك تتبع حي لوتيرة الانتشار كما أنه يضم جدول به جميع المعلومات بخصوص هذه الآفة.

تعليقات