القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار[LastPost]

هل لديك موقع إلكتروني أو مدونة؟ إليك 6 قواعد أساسية لحسين سيو موقعك أو مدونتك وزيادة الترافيك


 سوف أشاطرك بعض النقاط المهمة حول SEO ، أو ما يسمى (تحسين محركات البحث) ، وهي عملية لتحسين جودة وكمية حركة مرور الويب (أو الترافيك) على مواقعنا أو مدوناتنا، فمحركات البحث ضرورية جدا بالنسبة للمواقع اذ تعتبر المصدر الرئيسي للزوار لدى عليك معرفة هذه النقاط المهمة لتحسين السيو لموقعك.

لماذا تحسين محركات البحث أو السيو أمر مهم؟


 لنجاح سيو موقعك أو مدونتك للإشارة بنجاح إلى موقعك أو مدونتك ، فإن التفاعل الاجتماعي هو أهم شيء. يجب أن يكون لديك فهم دقيق لما يبحث عنه الأشخاص بالضبط عندما يتعلق الأمر بـ SEO. بالنسبة لصفحات الويب ، يجب تطبيق الاستراتيجيات الصحيحة التي تجذب المستخدمين ومحركات البحث. تريد محركات البحث تزويد المستخدمين بالنتائج المتعلقة بمتطلباتهم وتقديم نتائج البحث النهائي الجيدة. نتيجة لذلك ليس من المستغرب أن تحتوي الصفحات الأكثر صلة على مواضع أكبر في صفحة نتائج محرك البحث، يجب عليك اتباع القائمة التالية من 6 قواعد أساسية لتحسين سيو موقعك أو مدونتك.

إليك 6 قواعد أساسية لتحسين سيو موقعك أو مدونتك


1- جودة المحتوى أمر ضروري 

يجب عليك إنشاء محتوى مفيد وفقًا لرغبات جمهورك. قم بتحديث المحتوى القديم بانتظام للتأكد من تزويد جمهورك بمعلومات مفيدة من وقت لآخر. لأننا الان في وقت السرعة والصورة فجمهور الويب اصبح كثيفا كل شخص يبحث عن حل لمشاكله استخدم Google لحجز مكان مناسب لموضوعك على محرك بحث Google ، لأن موضوعك يقدم الحل وبالتالي فإن موضوعك سيتصدر سيو محركات البحث.

2- العنوان المناسب   

تتيح علامات العنوان لـ Google معرفة محتويات صفحتك. تأكد من استخدام الكلمات الرئيسية والكلمات الرئيسية والمفتاحية والعبارات التي تتوافق مع اهتمامات جمهورك ، إذا كنت تركز على ما يبحث عنه المستخدم ، وأضفها إلى عنوان الموضوع الخاص بك. يمكن أن يساعدك ذلك في جذب انتباه المستخدم إلى النوع المحدد في صفحتك
3- اكتب أوصاف ميتا مميزة 

نبذة مختصرة عن ما يتناوله مجال أو نيش موقعك أو مدونتك سيكون له تأثير إيجابي على المستخدمين عندما يجدونك حتى ولو صدفة على أحد محركات البحث، وستشجعهم أوصاف الميتا على تحديد ما تقدمه كمحتوى. مثلا إذا كان المستخدم يبحث عن "هاتف Xiomi" في جوجل ووضعت مسبقا وصفا لمدونتك على هذا الشكل: " تهتم مدونة x بمجال الهواتف و الحواسيب و الالكترونيات " فكلمة "الهاتف" هنا مفتاحية وسوف تربط بين ما يبحث عنه المستخدم ("هاتف Xiomi") وما يقدمه وصف مدونتك أو موقعك.

4- البيانات المنظمة 

إن وجود بيانات منظمة حول موضوع مدونتك يجعل موقعك أكثر جاذبية وإثارة للاهتمام ، ويساعد Google في تحديد ما هو مرئي للمستخدمين عند البحث عن صفحتك. ركز كثيرًا على تقسيم فقرات موضوعك وتجنب تكديسها ، لأنني أنصحك بمعالجة النقاط الرئيسية. على سبيل المثال ، إذا كنت ستتحدث عن إيجابيات وسلبيات شيء ما ، فاعط عنوانًا للفوائد و 5 نقاط ، وقم بتخصيص عنوان آخر للأضرار يتضمن 4 فقرات مثلا.

5- سرعة الموقع 

إذا لم يتم تحميل صفحاتك أو مدونتك بسرعة ، فسيتردد المستخدمون في زيارة موقعك. أنا شخصياً أنصحك بتجنب الإضافات المفرطة على موقعك أو الإضافات إذا كنت تقوم بالتدوين على منصة بلوجر ومحاولة تقليل كود جافا سكريبت و ضغط الصور لتقليل حجمها من أجل الحفاظ على سرعة موقعك.

6- تحقيق التفاعل الاجتماعي 

التفاعل الاجتماعي هو وسيلة رائعة للترويج للمحتوى يجب أن توسع نطاق مواضيع موقعك أو مدونتك على عمالقة التواصل الإجتماعي التي تعد الان اكثر ما ينشغل به الاخرون ( فيسبوك، تويتر، بانترست...) استثمر في تنقل الرواد والناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي. يتيح لك هذا إنشاء تفاعلات وتعليقات ومنشورات لموضوعك. فإذا كان لديك عرض ترويجي مدفوع ، فسوف يرسل لك حركة مرور ضخمة والعديد من المتابعين. وبالتالي ، سيتم دعم موقع الويب الخاص بك أو مدونتك بفضل حركة مواقع الشبكات الاجتماعية(الترافيك).
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. بارك الله فيك شرح سهل منظم ومفهوم شكرا واصل بالله عيلك

    ردحذف

إرسال تعليق

شكرا لك على المعلومات

محتوى المقالة