القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية زيادة سرعة الهاتف؟ إليك 7 خطوات لتسريع جهازك أندرويد


7 خطوات لتسريع جهازك أندرويد بدون أي برنامج

حتى إذا كنت تستخدم هاتفك الذكي بمرور الوقت ، فإنه يستمر في التباطؤ وهذا هو السبب وراء تثبيت العديد من التطبيقات على الهاتف الذكي الذي يعمل بنظام Android. تعمل العديد من التطبيقات في الخلفية وتستهلك الكثير من ذاكرة الهاتف وقوة جهازك المحمول. سأشرح في سبع خطوات كيفية تسريع جهاز Android الخاص بك.

1- إلغاء تثبيت التطبيقات غير المستخدمة 


من الممكن أن العديد من التطبيقات التي لا تستخدمها لفترة قصيرة أو أن تكون قد قمت بتثبيتها بالفعل مع هاتفك الذكي.اذ تعمل بعض التطبيقات طوال الوقت وتؤثر على أداء نظام Android. أفضل طريقة لزيادة تخزين هاتف Android الخاص بك هي التخلص من تلك التطبيقات التي لا تقوم باستخدامها عادة.أو قم بالوصول إلى إعدادات هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام Android ، وانقر فوق التطبيق ، واختر التطبيق الذي تريد إلغاء تثبيته. يمكنك أيضًا استخدام Force Shutdown ومسح بيانات ذاكرة التخزين المؤقت لتسريع. جهاز Android الخاص بك.

2- تنظيف التخزين الداخلي لجهازك أندرويد 


سيؤثر التخزين الداخلي الضعيف أيضًا على أداء الهاتف الذكي. يمكنك حذف البيانات غير الضرورية ، مثل الموسيقى والفيديو ، التي نادراً ما تستخدمها. احذف أيضًا مقاطع فيديو وصور WhatsApp التي تم تنزيلها تلقائيًا عند عرضها. لذلك استمر في محاولة حفظ أكبر قدر ممكن من الذاكرة على هاتفك.

3- تنظيف بيانات ذاكرة التخزين المؤقت الخاصة بك 


في الوقت الحاضر ، اصبح الجميع يستخدم الإنترنت على هواتفهم المحمولة. لذلك من المحتمل إخفاء البيانات هناك أو التطبيقات التي لم تعد تستخدمها. لذلك من الضروري حذف البيانات المخزنة مؤقتًا يوميًا لأنها تحتوي على ملفات مؤقتة.
- اذهب إلى الإعدادات> التطبيقات
- اختر علامة التبويب واضغط على التطبيق الفعلي
- حدد مسح ذاكرة التخزين المؤقت إذا كنت تريد مسح بيانات ذاكرة التخزين المؤقت لهاتف Android بأكمله.
- اذهب إلى الإعدادات> التخزين
- انقر فوق البيانات المخزنة مؤقتًا - ثم انقر فوق "موافق" أو يمكنك استخدام تطبيقات الجهات الخارجية لحذف ذاكرة التخزين المؤقت.

4- راقب تلك التطبيقات التي تستهلك طاقة هاتفك الذكي أندرويد


 يتم تشغيل بعض التطبيقات في الخلفية، لذلك اتبع الخطوات التالية: 
 - توجه إلى الإعدادات
 - اضغط على البطارية 
- تحقق من التطبيق غير المألوف وقم بإيقافه لإزالته من عمليات الخلفية  هنا ستكون قادرًا على التحقق من جميع تطبيقاتك التي تستهلك الكثير من نسبة البطارية استخدم أيضًا الإعدادات>  التطبيقات أو مدير التطبيقات لمعرفة التطبيقات التي تحتكر معظم ذاكرة الوصول العشوائي أو الرام RAM.

5- التقليل من استخدام التطبيقات المصغّرة 


 في الهواتف الذكية ، تعتبر التطبيقات المصغّرة أو الأدوات المصغّرة السبب الرئيسي لإبطاء أجهزتك. لذا حاول التقليل إلى أقصى حد ممكن من خلال التطبيقات المصغّرة وعدم استخدام خلفية حية متحركة لأنها تؤثر على ذاكرة وبطارية هاتفك ويستحسن استخدام خلفية عادية تكون مظلمة قليلا.


6- حافظ دائمًا على تحديث هاتفك الذكي أندرويد 


يعد تحديث البرمجيات أمرًا حيويًا للهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد 
 - توجه إلى إعدادات المحمول
 - اضغط على تحديثات النظام 
- انقر فوق التحقق من التحديثات  
  - اضغط على تثبيت  
- قم بإعادة تشغيل جهازك أندرويد.

7- إعادة ضبط أو فرمتة جهازك أندرويد


 إذا كان جهازك لا يزال او لا يقدم أداءً ذكيًا ، يمكنك إيقافه. ابدأ بعمل نسخة احتياطية قبل إعادة ضبط هاتفك اي الفرمتة Formater. يمكنك مسح جميع البيانات الموجودة على هاتف Android أو الجهاز اللوحي من خلال إعادة تعيينها.

 تُعرف إعادة التعيين بهذه الطريقة أيضًا باسم "الفرمتة" أو "إعادة التعيين الثابت" 
- افتح تطبيق الإعدادات في جهازك 
 - اضغط على النظام ثم إعادة تعيين
 -  إذا لزم الأمر أدخل رقم التعريف الشخصي أو كلمة المرور 
 ملاحظة: إذا كانت إعداداتك مختلفة تمامًا، فانقر على النسخ الاحتياطي وإعادة الضبط  اضغط على إعادة ضبط بيانات المصنع، ثم انقر على إعادة ضبط الهاتف أو إعادة ضبط الجهاز اللوحي وإذا لزم الأمر أدخل رقم التعريف الشخصي أو كلمة المرور
 - لمسح جميع البيانات من وحدة التخزين الداخلية لجهازك أندرويد، انقر فوق مسح كل شيء 
- بمجرد انتهاء مسح الجهاز حدد خيارًا لإعادة التشغيل 
- قم بإعداد جهازك واستعادة بياناتك الاحتياطية.

تعليقات