القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 5 تطبيقات مجانية لحل أصعب مسائل الرياضيات


أفضل 5 تطبيقات مجانية لحل أصعب مسائل الرياضيات

هل المهام المتعلقة بالرياضيات تزعجك؟ نعم ، الجميع تقريبا يعانون من هذا النوع من الواجبات المنزلية. لسوء الحظ في الماضي ، لم يكن مزود هذا العدد الكبير من التطبيقات المتعلقة بالرياضيات هو نفسه اليوم. أضافت هذه التطبيقات بعدًا جديدًا تمامًا إلى الدراسة وأعطت القدرة على الحصول على مساعدة كبيرة في متناول الطالب.

يمكن للطلاب ارتكاب الأخطاء أثناء عملية حسابية محددة أو البحث عن حلول للمعادلات وما إلى ذلك. لذلك ، بمساعدة تطبيقات الرياضيات ، يمكن تجنب العديد من الأخطاء ، ويمكن للطالب أيضًا حل المشكلات وتعزيز المهارات في الرياضيات من خلال هذه التطبيقات.

ثم ، على هذا الأساس ، سوف نقدم لك ، على مدونة عرب سيو التقنية ، أحد أكثر التطبيقات الرائعة لحل المشكلات الرياضية ...
  تطبيق Brainly

مجاني
Brainly  هو تطبيق شبكات التواصل الاجتماعية للطلاب. يسمح للناس بطرح الأسئلة المتعلقة بالواجب المنزلي. يجيب الأعضاء الآخرون على الأسئلة عن طريق شرح كيفية حل المشكلة. هذا التطبيق ليس مخصصًا لأصحاب الرياضيات فقط ، ولكن يمكنه طرح سؤال يتعلق بأي موضوع. ومع ذلك ، يمكن طرح أي سؤال يتعلق بالرياضيات على جميع المستويات ، سواء الابتدائية أو الإعدادية أو الثانوية أو حتى الجامعة. هذا التطبيق هو حقا ممتاز جدا والذي يهم أي طالب. يجب ألا يكون هاتف أي طالب خاليًا من هذا التطبيق ، فهو مجاني على متجر Google Play.

تطبيق Khan Academy

مجاني

Khan Academy واحدة من تطبيقات الرياضيات الأكثر تقليدية. يسمح لك بمراجعة وإعادة تعلم الرياضيات (والمواضيع الأخرى) في بيئة تشبه الدورة التدريبية. يتضمن التطبيق أكثر من 10،000 فيديو ، 40،000 الأسئلة ، وأطنان من أنواع مختلفة من الرياضيات. يتضمن إحصائيات ، علم المثلثات ، حساب التفاضل والتكامل ، الجبر الأساسي ، ما قبل الجبر ، الحساب ، وغيرها الكثير. يمكنك استرجاع واسترجاع أكبر عدد من الدورات التدريبية نفسها التي ترغب في تعلم أشياء جديدة أو تجديد الأشياء التي اعتدت معرفتها. أفضل ميزة في أكاديمية خان هو سعرها. إنه مجاني تمامًا للاستخدام إلى الأبد. هذا يجعل من الضروري لتطبيقات الرياضيات.

تطبيق Socratic

مجاني

Socratic إنها واحدة من أحدث تطبيقات الرياضيات. من الناحية الفنية ، فإنه يغطي مجموعة متنوعة من المواضيع. وهي تعمل مثل Photomath. يمكنك التقاط صورة للعملية التي تريد حلها. ثم يعرض التطبيق النتائج وتفسيرات خطوة بخطوة لحل المشكلة والمزيد. في بعض الحالات ، يتضمن هذا أمثلة الفيديو. مثل بعض التطبيقات الأخرى ، فهو تطبيق مجاني متاح لأي طالب كيف كان مستواه الأكاديمي ، ويجب أن يكون هذا التطبيق ضمن تطبيقات الهاتف الذكي الخاص بك لمزاياها العديدة.

نظرًا لأنه سهل وسريع الاستخدام ، فكلما واجهت عملية حسابية صعبة ، قم بتصويرها وسيتم حلها على الفور. هل هناك أي شيء أسهل من هذا؟

تطبيق Wabbitemu

مجاني

Wabbitemu بل هو محاكاة الآلات الحاسبة الرسوم البيانية الحالية. وهو يدعم العديد من هذه الأنواع من الآلات ، بما في ذلك الآلات الحاسبة من سلسلة TI73 ، و 9 آلات حاسبة من سلسلة TI80. إنه يعمل كما تتوقع. يمكنك تنزيل ROM للحاسبة التي تريدها ثم تثبيتها على المحاكي ، ويعمل مثل آلة حاسبة رسوم بيانية حقيقية. هذا المحاكي يلغي تماما آلة حاسبة باهظة الثمن. كما يوفر لك القدرة على إظهار رسوم الوظائف والتسلسل ، كما يوفر لك تفاصيل لحل كل عملية أو مشكلة رياضية.
إنه من بين أقوى التطبيقات المجانية التي تحتاج إلى تنزيلها وجعلها قائمة بتطبيقات الرياضيات.

 
تطبيق Math Expert

مجاني


يساعدك هذا التطبيق بشكل كبير في حل المشكلات الرياضية المعقدة والمتعلقة أيضًا بالفيزياء ، حيث أن هذا التطبيق ليس معقدًا وله واجهة بسيطة وسهلة الاستخدام. كما يوفر إمكانية حل الأسئلة الرسومية بحيث يتم إعطاء الإحداثيات فقط ويظهر الرسم البياني لتلك الإحداثيات. أنه يحتوي على العديد من الميزات الرائعة التي تساعدك كطالب بغض النظر عن مستوى الدراسة أيا كان ، لذلك لا تغفل عن هذا التطبيق وجعله من بين تطبيقات الرياضيات الخاصة بك لأنك ستحتاج حتما إلى تطوير قدراتك ومهاراتك. إنه تطبيق مجاني.
 كانت هذه قائمة بأفضل 5 تطبيقات لحل المشكلات المتعلقة بالرياضيات. اختر التطبيق الذي يناسب احتياجاتك بشكل أفضل أو لماذا لا تقم بتنزيلها بالكامل وتثبيتها على هاتفك لمواجهة أي صعوبات في حالة مشاكل الرياضيات. أتمنى لك يومًا جيدًا ودمتم في أمان الله و نسأل الله التوفيق والنجاح.

تعليقات