القائمة الرئيسية

الصفحات

«فيسبوك» يقدم نصائح للمستخدمين لحماية حساباتهم

قدم Facebook مجموعة من النصائح للمستخدمين ، للمساعدة في تحسين أمان حساباتهم الشخصية من خلال مجموعة من الأسئلة والأجوبة ، على هامش الاحتفال بيوم خصوصية البيانات ، الذي يجري اليوم يناير.
«فيسبوك» يقدم نصائح للمستخدمين لحماية حساباتهم

نصائح من فيس بوك لمساعدة مستخدميها على حماية حساباتهم

شهد موقع "Facebook" ، عطلًا تقنيًا في بداية هذا الأسبوع ، في 12 دولة حول العالم ، بما في ذلك: المغرب وإدارة الشركة لم تعلن بعد أسباب الإجازات.

من يمكنه رؤية ما تشاركه؟

أشياء مثل اختيار من يمكنه رؤية معلومات معينة في ملفك الشخصي ، مثل رقم هاتفك والبريد الإلكتروني وعيد الميلاد وحالة العلاقة ، هي أشياء يمكنك التحكم فيها بسهولة من فحص الخصوصية المحدثة.

يمكنك تحديث الأشخاص الذين يمكنهم رؤية مشاركاتك السابقة والمستقبلية ، وكذلك عرض الأشخاص الذين حظرتهم على Facebook ، على سبيل المثال ، يمكنك إضافة أشخاص إلى قائمتك المحظورة.

كيف يمكنك تأمين حسابك؟

لتأمين حسابك ، تتمثل الخطوة الأولى في تحديث كلمة المرور بكلمة مرور أقوى. بعض النقاط الرئيسية التي يجب مراعاتها عند إنشاء كلمة مرور جديدة هي أن كلمة مرور Facebook يجب أن تكون مختلفة عن كلمات المرور التي تستخدمها لتسجيل الدخول. حسابات أخرى ، مثل عنوان بريدك الإلكتروني أو حسابك المصرفي.

كلما طالت كلمة المرور ، كانت أكثر أمانًا وحاول عدم صياغة كلمة مرور مشابهة لعنوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف أو تاريخ الميلاد.

هناك خطوة أخرى يمكنك اتخاذها لتأمين حسابك وهي تنشيط التنبيهات لمساعدتك على معرفة ما إذا كان شخص ما قد وصل إلى حسابك من موقع لا يتعرف عليه Facebook.

كيف يمكن للآخرين العثور عليك على Facebook؟
يتيح لك هذا القسم من أداة "التحقق من الخصوصية" فحص الطرق التي يمكن للأشخاص من خلالها البحث عنك على Facebook ومن يمكنه إرسال طلبات الصداقة إليك.

كيف تتم مشاركة البيانات من التطبيقات والمواقع الإلكترونية؟

نظرًا لأن الشخص العادي الذي يستخدم الهاتف الذكي لديه أكثر من 80 تطبيقًا ويستخدم 40 تطبيقًا في الشهر ، فقد يكون من الصعب عليك معرفة من لديه معلومات عنك وعن مستخدميها.

للمساعدة في إلقاء الضوء على هذه الممارسات الشائعة ، والتي غالبًا ما تكون غير مفهومة جيدًا ، قدم Facebook ميزة "النشاط خارج Facebook" التي تتيح لك الاطلاع على ملخص للتطبيقات ومواقع الويب التي ترسل معلومات Facebook إلى نشاطك ، وحذف هذه المعلومات من حسابك إذا أردت ، إنها طريقة أخرى لإعطاء الناس مزيدًا من الشفافية والتحكم في Facebook.

تعليقات