القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار[LastPost]

Huawei: نظام التشغيل البديل جاهز بالفعل ليحل محل Android في Google



Huawei: نظام التشغيل البديل جاهز بالفعل ليحل محل Android في Google

الحظر المفروض على Huawei الذي قررته حكومة Trump هو أن هواتفها الذكية المستقبلية لن يكون لها الحق في استخدام Android. ماذا سيحدث في المستقبل؟ لدى Huawei بالفعل نظام تشغيل خاص بها.
في أوائل عام 2019 ، تعيش شركة Huawei الصينية المصنعة في رفع عاطفي قوي للغاية. في البداية ، أعلن أنه يريد أن يكون أقرب ما يكون إلى Google لنشر Android 10 Q على أجهزته.
 ثم رحبا بمصممي شركة Huawei الذين جاءوا لتدوين ملاحظات لإصلاح شامل لبرنامج EMUI ، حيث تعتبر واجهته قديمة جدًا. كانت هناك رغبة في زيادة الجانب البرنامجي للأجهزة من الشركة المصنعة. ثم فجأة ... طلبت حكومة ترامب من Google حظر الشركة الصينية تمامًا ، مما جعل شركة Huawei لم تعد قادرة على الوصول إلى Android من خلال خدمات شركة Mountain View.
اقرأ أيضا: اطلاق النضام الجديد Ark OS لشركة Huawei

نظام التشغيل Huawei جاهز بالفعل

كيف ستخرج Huawei من هذا الموقف؟ يتحدث الكثيرون عن حل تطوير نظام تشغيل بديل.

في مقابل تم منحها على هامش إصدار Huawei P30 و Huawei P30 Pro ، أكدت الشركة أن نظام التشغيل البديل جاهز بالفعل داخل الشركة. ومع ذلك ، كانت "الخطة ب" فقط وأكدت الشركة أنها ليست لديها أي نية لاستخدامها.

على العكس من ذلك: استمرت في إبراز شراكاتها الممتازة مع Google و Microsoft في نظام التشغيل.

-هواوي ليست تماما في وضع ضعيف.
Google و Microsoft ، وهما شركتان أمريكيتان لم يعد لهما الحق في التفاعل مع Huawei عقب قرار حكومة Trump ، مثل Intel و Qualcomm - لاحظ أن Microsoft لم تعلن عن أي شيء بعد هذا الموضوع. هل سيتم دفع Huawei لنشر نظام التشغيل البديل هذا؟ هذا لا يزال غير مرجح.

لنتذكر أولاً أن الحظر ليس كاملاً: يمكن إصدار تصريح خاص من الحكومة. في هذه الحالة ، لن يكون من المفاجئ أن تلعب الولايات المتحدة هذا القانون لإجبار شركة Huawei على دفع أسعار مرتفعة لمنتجات البرامج الأمريكية.

أخيرًا ، إذا كانت الهواتف الذكية تعتمد أساسًا على تقنيات البرامج الأمريكية ، فغالبًا ما يتم إنتاجها ... في الصين. لقد تأخرت استجابة الحكومة الصينية لفترة طويلة ، ولكنها قد تكون شديدة ، وبالتالي تشن حربًا باردة بين أمريكا الشمالية والمملكة الوسطى.

نظام تشغيل بديل محكوم عليه بالفعل بالموت

بصرف النظر عن كل هذا ، يمكن للمرء أن يقول إن شركة Huawei ستحاول إطلاق نظام تشغيل جديد لتجنب المشاكل المستقبلية. ولكن بصراحة تامة ، يبدو الأمر معقدًا جدًا مرة أخرى.

لا يزال Android AOSP متاحًا ، مما يجعل نظام التشغيل الجديد المتوافق مع تطبيقات Android الحالية أمرًا ممكنًا. يُعتقد أن Google Apps and Play Services غير متوفرة ببساطة ، ولكنها لا تتوقف عند هذا الحد: لا يمكن للمطورين في الولايات المتحدة ببساطة نشر تطبيقاتهم على نظام التشغيل الجديد هذا.

وبالتالي ، فهذا موقف لا ينفصم بالنسبة لشركة Huawei ، والتي ستحتاج إلى دعم من الحكومة الصينية للتخلص منه. حول هذه النقطة ، هناك القليل من القلق: الرئيس المؤسس للشركة قريب من الحزب الشيوعي الصيني.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات